What Does أنواع المدراء في العمل Mean?

Wiki Article



من التحديات التي يواجهها الموظفون في بيئة العمل، عدم تقدير مديرهم لعملهم ومجهودهم الشاق، وهو ما يفقدهم الحافز لتقديم المزيد، فيعملون على قدر طاقتهم.

الطريق الذي كلّف الملايين بين الصين وميانمار، وتحوّل إلى ساحة معركة

تُعرف التعديات السلوكية في بيئة العمل بأنها السلوك غير المبرر أو العدوان غير المبرر الذي يتعرض له الموظف بهدف مضايقته أو تحقيره أو تهديده أو ترهيبه، وقد تكون تلك السلوكيات جسدية، أو تقتصر فقط على التعديات اللفظية، وتؤدي في النهاية إلى خلق بيئة عمل سامة وعدائية.

من المهم بشكل خاص أن تخطط لما ستتحدث عنه قبل المضي قدمًا عند الحديث مع مديرك، بالإضافة إلى ذلك لا تغادر مديرك حتى تحدد ما تريد قوله.

- المدير غير المبالي: وهو غالباً مدير فوضوي، متسيب، يترك جل المهام والأعمال على مرءوسيه؛ من أجل عدم تحمل المسؤولية، وبالتالي فإن الأخطاء والمشكلات تقع على عاتقهم أيضاً، وقد يرى كثيرون أن المدير غير المبالي يسهل التعامل معه، وبالرغم من ذلك؛ فإنه من الصعب التعامل معه؛ كونه لا يقدّر العمل؛ فلا للتنازل على الأساسيات وعن المستوى الوظيفي والعمل وإنجاز المهمات على أكمل وجه، ومن المهم عدم تحمّل أعباء إضافية إن لم تكن ضمن المهام الوظيفية المتفق عليها.

عليك إذًا أن تراقب مديرك لبضعة أيام، وحاول أن تلاحظ الأشياء التي يقوم بها بشكل جيد مقابل الأشياء السيئة. عندما يفعل شيئًا “سيئًا” حاول أن تتخيل السبب الأكثر تسامحًا لحدوثه.

ولكن، حدث تحول كبير عندما تم شراء الشركة التي كانت "كيلسي" تعمل فيها بواسطة شركة أكبر عندما أقنع رئيس تنفيذي كان قد تم تعيينه حديثًا في الشركة الأم "كيلسي" بالتقدم لمنصب مدير إقليمي. قدمت لها الشركة الجديدة العديد من التحفيزات، بما في ذلك عشاء راقٍ وتغطية صحفية مميزة، مما جعل الأمر صعب الرفض.

وعلى عكس "ماركوس"، كانت هناك مديرة بارزة لم تتمكن من رفض فرصة الترقية، بالرغم من أن شيء بداخلها أخبرها أن تظل في مكانها. قصتها معروفة للغاية.

هكذا انتهينا عزيزي من الجزء الأول من مقال أنواع مدراء العمل وأهم طرق التعامل أدعوك لمتابعة الجزء الثاني لتتعرف على باقي أنواع المدراء.

six contributions 57 minutes ago Integrate AI, undertake analytics, and embrace remote collaboration to rework your HR procedures and foster group development. Human Assets (HR) HR Management Here is ways to keep up with the latest traits and technologies in inside design and style.

لقد أدركت المهن الحرفية منذ زمن بعيد قيمة تطوير الأفراد داخل نفس الدور الذي يقومون به. في الحرف أنواع المدراء في العمل اليدوية، مثل عمل الكهربائي، يبدأ الشخص مسيرته كمتدرب، ثم يصبح عاملاً ماهرًا، وأخيراً ينتهي ككهربائي رئيسي، مع زيادة الرواتب والمسؤوليات بشكل متوافق.

وحينها، إن أعطيت لهم الفرصة، سيكونوا على استعداد لتحمل مسؤولية فكرتهم الرائعة وتنفيذها بنجاح.

You might be running a distant software package team. How can you make sure top rated-notch top quality assurance in project supply?

عليهم أن يمتنعوا عن التدخل في الأمور الإدارية اليومية، والاهتمام بالتفاصيل الإدارية الصغيرة للفريق التنفيذي، أو حملنا على أن نكون الذراع القوية للمؤسسة التي تقوم بما نريدهم هم أن يقوموا به.

Report this wiki page